على خلفية قانون الكونغرس الأخير...أنقرة تحذر واشنطن من عواقب انتقال الأسلحة لـ "إرهابيين" بسوريا

10.12.2016 | 00:26

حذرت الخارجية التركية, يوم الجمعة, واشنطن من عواقب انتقال الأسلحة الى المنظمات الإرهابية في اطار قانون أقره الكونغرس الأمريكي يفوض وزارة الدفاع بتقديم أسلحة للمعارضة المعتدلة في سوريا.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن المتحدث باسم وزارة الخارجية حسين مفتي أوغلو قوله, في تصريحات صحفية, "حذرنا من عواقب انتقال الأسلحة إلى المنظمات الإرهابية والأيدي الخاطئة في ظل هذا القانون".

وأوضح المتحدث الامريكي أن "أنقرة لا تعلم حاليا ما إذا كان البنتاغون سيستخدم التفويض الممنوح له أم لا، "كما لا تعلم الجهة التي ستقدم لها أسلحة". مؤكدا أن وزارته أبلغت الجانب الأمريكي، حساسية تركيا ومواقفها حيال ما يجري في المنطقة.

وجاء ذلك على خلفية إصدار مجلس الشيوخ الأمريكي, يوم الخميس, قانونا يحمل اسم "تفويض الدفاع الوطني"، حصل على تأييد 92 عضوا من أصل 100 بالمجلس يسمح للبنتاغون بتقديم مضادات طائرات محمولة، إلى "المعارضة السورية المعتدلة".
ويشار الى انه وعقب صدور قانون الكونغرس، ألغى الرئيس الأمريكي باراك أوباما القيود المفروضة على تقديم مساعدات عسكرية إلى المعارضة السورية، وفقا لبيان صادر عن البيت الأبيض.

وتخشى أنقرة أن يسعى تنظيم "ب. ي. د." (الامتداد السوري لمنظمة بي كا كا) الى تشكيل حزام على امتداد الحدود السورية التركية ولا سيما أنه يلقى الدعم من واشنطن ما يؤدي الى قطع الصلة بين البلدين.


سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved